اخبار عربية وعالميةالتقارير والتحقيقات

سلة انباء من وطني :

احجز مساحتك الاعلانية

كتب / لفتة عبد النبي الخزرجي
1) مجلس النواب يستضيف السيد رئيس مجلس الوزراء ، والهدف هو للاطلاع على المنطلقات الاساسية في عملية التغيير الوزاري الذي يطالب به السيد العبادي .حيث اوضح انه يريد تغييرا جوهريا لتشكيل فريق عمل متضامن وموحد لانجاز المشروع الوطني .
2) الفلوجة تنتفض ضد داعش : انتفضت عشائر الفلوجة ضد تنظيم داعش الارهابي في الفلوجة ، وقد هاجموا بعض مواقع الدواعش في قضاء الفلوجة والذي يعتبر آخر موقع لداعش في محافظة الانبار ، وقد طالبت العشائر بالمساعدات وتدخل الجيش لتقديم الاسناد والدعم للعشائر المنتفضة .
3) مكتب رئيس الوزراء يدعو المرشحين الى الوزارة القادمة ان يتخلوا عن انتماءاتهم الحزبية .
4) تشكيل لجنة غير حكومية في كردستان لاعادة الاموال المسربة من كردستان بطرق غير مشروعة . وقد تم تشكيل اللجنة من منظمات المجتمع المدني ورجال قانون زمحاميم لمتابعة هذا الموضوع . فقد صرح عضو حركة الاصلاح والتنمية في كردستان ” محمد بازياني ” ان منظمات المجتمع المدني اخذت على عاتقها مهمة العمل على استعادة الاموال المهربة من عوائد النفط بطريقة غير شرعية .
5) تسع محافظات في العراق تشارك ابناء محافظة ذي قار ، في تظاهراتهم الاسبوعية ، حيث وصلت سيارات تقل مشاركين في التظاهرة التي اقيمت في ساحة الحبوبي في مركز قضاء الناصرية ، وستكون التظاهرة استنكارا للاعتداء الذي تعرض له المتظاهرون في الجمعة القادمة . وفي الوقت نفسه فهو تضامن مع المتظاهرين الذين يمارسون حقهم الدستوري في التظاهر السلمي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى